::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::
  التسجيل البحث ::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+:: ::+: أتصل بنا (راسلنا) :+::  
::+: الواجهه الرئيسيه للموقع :+::

العودة   منتدى الموقع العالمي لأنساب الهاشميين > منتدى الأنساب الدعية والمزورة: آل السيوفي والحويطات وغيرهم
   

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 08-19-2009, 06:06 AM
الباحث الباحث غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8
افتراضي سلسلة إفحام أحمد الشامي-2: لماذا استاءت دمشق من نعوى؟من مواضيع دعم الشريف مهند الصوفي

إخواني الكرام، عندما تدعى روح أحدهم إلى رفيقها الأعلى، يحزن الناس عليها عادة، ويترحمون، ويعزون أبناء الفقيد واقاربه، وتكون الحادثة مفعمة بتذكر الموت والآخرة، ويخيم عليها الصمت والحزن، وذكر الحي الذي لا يموت.....

ولكن عندما يتوفى والد أحد الادعياء، يقام له عزاء أشبه بالحفلات، يدعى إليه الناس، ويطلب منهم أن يوقعوا على نعوته، وثم يصار إلى تصويرهم ونشر صورهم في المنتديات، تفاخرا بأناس لا يفخر بهم أحد أصلا، أكثرهم من أصول مجهولة، يطلقون الألقاب على أنفسهم، فهذا شريف، وهذا نسابة، وهذا رئيس جمعية مزعومة، وذاك عضو رابطة مشبوهة....ظنا منهم أنهم بلغوا عنان السماء بألقابهم التي أسبغوها على أنفسهم، وعلى بعضهم البعض...

هكذا يكون العزاء!! وكأن الحادثة وليمة فرح، أو اجتماع مدراء شركات.....لا عزاء لميت ترك دنياه لآخرته، ومثل أمام خالقه، مجردا من كل أمر، إلا من عمله، فإما فالح، وإما طالح.....

العزاء الذي كلنا نعرفه -سادتي- يقام احتراما للفقيد، ومواساة لأقاربه، وتذكرا لخاطف اللذات....يدخل فيه المعزي إلى مجلس العزاء بحزن ووجل، فيقرأ الفاتحة على روح الميت في مجلس صامت، تتخلل صمته تلاوة من الذكر الحكيم، ثم يقوم المعزي بعد دقائق إلى تعزية أهله، فينصرف إلى بيته، متمعنا في معاني الموت، مترحما على الفقيد، مشفقا على أهله، داعيا له بالرحمة، ولهم بالصبر.....هذا ما تعودناه في مآتمنا، احتراما لأمواتنا، وتفكرا في الآخرة....

اما في حفل التعزية ذاك، فلم يراع لميت حرمة، بل كان أشبه بالولائم، فاستأجروا المصورين، وصوروا الداخلين والمنصرفين، ولم يستح صاحب الحفلة أن يضع صور من دعاهم إلى عزاء والده مجتمعين، متبجحا بهم، وواحدهم لا يلقى له بال أصلا.....فهل هذا بالله عليكم بر الرجل بوالده؟ هل هذا من احترام الميت واسدائه حقه؟ أم أنه استغلال لموت الرجل من اجل هدف رخيص؟

وأكثر من هذا، تلك النعوى التي استقتلوا في نشرها وبالغوا مبالغة شديدة، حتى لم يكد يخلو حائط من حيطان دمشق من نسخة عنها، بشكل مريب ملفت للنظر....

انظروا بالله عليكم إلى هذه النعوة:


انظروا كيف استقتل محمد السيوفي بها في تذكير الناس بنسبه المزعوم، فلم يذكر فيها أحدا من آل السيوفي إلا سبق اسمه بلقب "الشريف"، ثم لم يكتف بذلك، ولكنه أتبعه بوصف كل رجل منهم بـ"الحسني"، بل عمد إلى "الحسني"، فسبق بها كنيتهم "السيوفي"، ليؤكد للناس أن هذا أصله، فلا ينسونه....هذا عمل من أراد أن يكذب وخاف أن يتغافل الزمان عن كذبته الهشة، تطير مع الرياح، كما أتت بها الرياح، فراح يمعن فيها، ويستكثر منها، صادحا بها في كل واد، مرددا إياها في كل فرصة و ناد، ولو كان هذا بمناسبة وفاة والده...لعلها يوما من الأيام تغدو حقيقة من الحقائق، ولكن هيهات هيهات....

وأكبر من هذا ما وصف به محمد بسام السيوفي والده، فقال في وصفه: "فخر السادة الأشراف المفخمين، وفرع الدوحة الهاشمية، وسليل العترة الطاهرة النبوية، حفيد أشرف نساء العالمين أم الحسن والحسين أبناء الإمام خليفة رسول الله علي بن أبي طالب كرم الله وجهه..."

استحت-سادتي-أعاظم الأسر السورية ان تفعل فعلته عند موت فرد من افرادها، لا في عصرنا، ولا في عصور خلت.... فكم ميتا عظيما حقا فقدتهم أسر شريفة ماجدة، فلا اختالت بالألقاب، ولا بالصور....أسر شريفة النسب، عريقة الحسب، أسر كآل الكيالي، وآل الحصني، وآل العجلاني، وآل الحمزاوي، وآل الحسيبي، وآل الكيلاني، وآل الأتاسي، وآل المهايني، وآل الأسطواني، وآل العظم، وآل الجندي، وغيرهم، استحوا والله ان يتبحجوا بفقدانهم لأمواتهم...وهم وإن يوما فعلوا، فألحقوا بميتهم أوصاف الشرف والتعظيم، فقد حق لهم ذلك. ذلك أن هذه الأسر، أحبتي، أسر ماجدة عريقة، لا يحتاج أبناؤها أن يذكروا الناس كل دقيقة وكل ثانية بنسبهم، وشرفهم، ومجدهم، هم على علم بموروثهم الحضاري، والثقافي، والناس كذلك على معرفة بمجدهم وعزهم، ذلك العز الذي كتبته أيدي التاريخ....فهم مع هذا غير مضطرين إلى اللجوء إلى هذه الألقاب المفخمة، يصفون بها موتاهم، ليحققوا ضجة امام الناس، يختالوا بها ويفرحوا، والناس بين مستاء مستهجن وبين ضاحك مستهزئ.....

هذا ما فعله سادتي محمد السيوفي بوالده، غير آبه لردة فعل الناس لما يقرأ واحدهم تلك النعوة عابرا، فمنهم من سيستغرب، ومنهم من سيستهجن، ومنهم من سيضحك، ومنهم من سيستخف قائلا: "ومن هو هذا الرجل؟". وهذا ما وقع بالفعل، ولكن سرعان ما سينسى الناس هذه الألقاب.....

محمد كامل السيوفي كان رجلا عاديا، لا يزيد على هذا ولا ينقص، أكثرنا لم يسمع به قبل اليوم، وغالبا لن نسمع به بعد اليوم، نحن نترحم عليه، ونصفه بما هو به حقيق، ولكن أن نصفه بنعوت تخال معها أنك واقف أما نعوة أمير مكة المكرمة المعظم، أو نقيب نقباء الأشراف في الممالك الإسلامية، فهذا من العيب بمكان، ومدعاة للاستياء، وليس فيه بر ولد بوالده، بل على العكس.....

فلنذكر محمد السيوفي كيف كان بالأمس يسأل الناس عن نسبه، يدخل لمنتديات -من مقر سكنه بدبي- قبل أقل من عامين، مستفهما من رجل سبقه إلى هذا الادعاء الكاذب، أعني عبدالرحمن السيوفي من الرياض، يسأله، إذا كان هو أيضا منتسب لشجرته الملفقة، تلك الشجرة التي كان عبدالرحمن يعرضها على الناس في المنتديات:



ثم يسأل الناس ناشدا المساعدة، فهو لا يعرف نسبه، يريد من يستكمله له:



ويعترف الرجل أنه لم يكن يعرف حتى جده الرابع....لم يكن يعرف أنه سيد شريف، وأن اباه هو فخر السادة الأشراف المفخمين...



ولكنه سرعان ما يجد تاجر أنساب محترم، يرشده إلى اسم جده الرابع، بل والخامس، والسادس، والسابع....هكذا حتى يصله بجدنا محمد صلى الله عليه وسلم، غير مراع في ذلك ذمة ولا أخلاق.

هكذا انتقل محمد السيوفي، من رجل لا يعرف شيئا عن نسبه ولا يعلم اسم جده الرابع، إلى خادم للعترة النبوية الطاهرة، وابن لفخر السادة الأشراف المفخمين، ومالك لأكثر من مليون مخطوطة! وفي ظرف سنتين أو أقل!!

ثم لنذكره بما قاله التاريخ، لما شطح شطحة، فذكر رجلا أو اثنين من اجداد آل السيوفي:






لقد حق لك يا مدينتي الحبيبة، يا دمشق، ان تحزني، احزني يا دمشق الشام على وفاة محمد كامل السيوفي، لأن موت أحد سكانك اليوم أصبح معرضا للأنساب الدعية والصور....في عصر الرويبضة والكذب والتلفيق.

التعديل الأخير تم بواسطة : الباحث بتاريخ 08-19-2009 الساعة 06:43 AM.
  #2  
قديم 08-22-2009, 02:54 AM
ابوعباس ابوعباس غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 29
افتراضي رد: سلسلة إفحام أحمد الشامي-2: لماذا استاءت دمشق من نعوى؟

قرات في احدى المنتديات خبر اعلان وفاة المرحوم المذكور فوجدت ان كاتب الموضوع وضع صور توقيعات تجار الانساب فساله احد المشاركين فيما ان كان يريد اعلان الوفاة لتزيد القلوب الطيبة في الترحم عليه ام انه يريد اثبات نسبه المزعوم؟!

صدقت حتى الميت لا يراعون له حرمة من اجل هدف رخيص.
  #3  
قديم 08-22-2009, 04:55 AM
باسل الأتاسي باسل الأتاسي غير متواجد حالياً
ابن حمص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 2,117
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى باسل الأتاسي
افتراضي سلسلة إفحام أحمد الشامي-2: لماذااستاءت دمشق من نعوى؟من مواضيع دعم الشريف مهندالصوفي

الأمر حقا محزن ومخزي. وهو لا يمثل أهلنا في سورية ولا طرائقهم وعاداتهم. أهلنا في سورية ليسوا كذلك.
__________________
ولا بدع من آل الأطاسي عجيبة=فقد جاز حد العجب فضلهم جوزا
كرام شهدنا من مآثر مجدهم=بدائع اقللنا البديع بها طرزا
لهم قرشي الفضل يعزى صحيحه=فكم رحلة تلقى بهم وترى ركزا

لشاعر حماة: المرحوم محمد أسعد العظم
  #4  
قديم 08-23-2009, 08:25 PM
الباحث الباحث غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 8
افتراضي رد: سلسلة إفحام أحمد الشامي-2: لماذا استاءت دمشق من نعوى؟

ترقبوا قريبا سسلة إفحام أحمد الشامي-3: أكاذيب وأحقاد، وماضي غير مشرف!
  #5  
قديم 08-26-2009, 03:05 AM
اريد العلم اريد العلم غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 18
افتراضي سلسلة إفحام أحمد الشامي-2: لماذا استاءت دمشق من نعوى؟من مواضيع دعم الشريف مهند الصوفي

لا ازيد على القول

ولكن عزاء السيوفى دعاية اعلانية لاظهار اسم العائلة بين من يزورها

حتى مكتب الخمينى زاره

الى اى شىء ينتمى السيوفى وكيف ذلك ومنتداه اهل سنة انه لفتنة
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


الساعة الآن: 03:03 AM بتوقيت مسقط


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2014, Tranz By Almuhajir
 

::+: مجموعة ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::

::+: ترايدنت للتصميم والتطوير والاستضافه :+::